أصوات أردنية حرة : 21-2-2010

الأحد 21 شباط 2010

بقلم: حبر

عن أسباب تزايد الجريمة…عن هوية المكان…و عن سائقي أكوام الحديد…يكتب المدونون الأردنيون الذين رصدتهم حبر…

يكتب المدون “هيثم” عن أسباب ازدياد معدل الجريمة في الأردن، ويوافق المدونون الآخرين في رأيهم بأن ذلك يحدث بسبب الفقر أو التسليط  الأكبر لوسائل الاعلام على هذه الجرائم في السنوات الأخيرة، ولكنه يعزو هذه الظاهرة إلى سببين آخرين وهما العنف الذي نراه على شاشة التلفاز وتوجه النظام القضائي في الأردن إلى عزل المجرمين بدلا من محاولة دمجهم في المجتمع بعد  قضاء عقوبتهم. ويقول “هيثم”: “أعتقد أن علينا الغاء اي محطات تقوم بتعليم ارتكاب الجرائم، سواء بقصد أو من غير قصد، بالاضافة إعطاء أصحاب السوابق فرصة ثانية لإثبات أنفسهم”.

من جانب آخر، تكتب “آش” وهي سيدة أجنبية تعيش في الأردن عن الاتجاه لتطوير موقع “جبل القلعة” لجعله مقصداً سياحياً، الأمر الذي تراه قد يشكل معضلة لأن ذلك قد يؤدي إلى ضياع هوية هذا الموقع الذي هو جزء مهم من تاريخ الأردن، وتقول: “لم اتابع الخطط المقترحة للقلعة التي هي واحدة من الاماكن المفضلة لدي، ولكنني آمل أن تحترم هذا الموقع وتاريخه سواء في البنية او الوظيفة. الأماكن الغير المستقرة أو الثمينة للتطوير يجب عزلها عن السياح.”

أما على مدونة “همسة” فتستغرب الكاتبة عن تصرف بعض السائقين الذين يمتلكون السيارات الفخمة ويتجاوزون عن السائقين الأخرين بنوع من الاستهزاء. وتقول الكاتبة: “فعلاً شيء مضحك ان يستمد شخص ثقته بنفسه من كومة حديد، حتى لو كانت بآلاف الدنانير ولكنها في النهاية كومة حديد! وخصوصاً إذا كان قد حصل عليها من “البابا” وليس بعرق جبينه”. وتهدي الكاتبة هذه التدوينة إلى “الفتاة في سيارة المرسيدس آخر موديل التي زمرت اليها وهي تنتقل إلى المسرب الآخر ونظرت إليها بنظرة دونية”!

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية