أمسية شعرية، العروض الختامية لأسبوع الفيلم الصيني، والمزيد

الأحد 03 تشرين الثاني 2013

يقيم المركز الثقافي الملكي أمسية شعرية بعنوان (ترانيم الحرف) للفنانة والشاعرة غدير حدادين من تقديم وإدارة الفنان محمد القباني. غدير حدادين فنانة تشكيلية وإعلامية حاصلة على ماجستير في التربية الرياضية من الجامعة الأردنية، تعمل حالياً في المدرسة الأهلية للبنات، وهي عضو رابطة التشكيليين الأردنيين، وأقامت ثلاثة معارض تشكيلية في رابطة التشكيليين الأردنيين وجامعة اليرموك والمركز الثقافي الملكي (الأحد الساعة السادسة مساء).

أما الاثنين فسيعرض الفيلم الصيني “الشركاء الصينيون” و الذي يسرد قصة “منغ شياو جيون” و”وانغ يانغ” و”تشنغ دونغ تشينغ” وهم شبان في الثمانينات من القرن العشرين تصادفوا في جامعة بكين أثناء دراستهم بها، حيث نشأت صداقتهم الحميمة المستديمة، وبدأوا خطواتهم على طريق تحقيق أحلامهم المتمثلة في الهجرة إلى أميركا. “منغ شياو جيون” وحده حصل على تأشيرة للولايات المتحدة، ولكن مع تلاشي فرص العمل الجيدة، يعود “منغ شياو جيون” إلى الصين ويلتحق بعمل صديقيها. لكن، مع النجاح، تتعرض صداقتهم لتحديات واختبارات صارمة. الفيلم بالصينية مع ترجمة إلى العربية (الساعة الثامنة مساء).

ويستمر لهذا الأسبوع معرض “لمحات صوفيه”  الفنان محمود شاهين برعاية الفنان محمد رفيق اللحام حتى7 تشرين الثاني/ نوفمبر في “فن وشاي” في جبل اللويبده. محمود شاهين من مواليد القدس وهو روائي وناقد، درس الصحافه ويكتب في الفكر والنقد الادبي والفني.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية