أسبوع السينما السريالية، مهرجان “عشيات طقوس المسرحية”، لقاء حواري سياسي مفتوح، والمزيد

الأحد 22 أيلول 2013

هذا الأسبوع ينطلق مهرجان “عشيات طقوس المسرحية”  في دورته السادسة في المركز الثقافي الملكي ، ويشارك في فعالياته كل من الجزائر والمغرب وتونس ومصر والسودان ولبنان وقطر وفلسطين والعراق وهولندا والنمسا. ويهتم المهرجان بالمسرح الطقسي المنبثق من المثيولوجيا والأنثروبولوجي.  يوم الثلاثاء ستعرض مسرحية “تضادات القمامة” على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي وهي عمل يتطرّق للمفارقات الفكرية و الطبقية في إطار سياسي ساخر (الساعة 7:30 مساء). للتعرف على باق فعاليات المهرجان  زوروا مفكرة حبر.

من مسرحية ""قوم يابا" من مسرح استنبولي اللبناني

من مسرحية “”قوم يابا” من مسرح استنبولي اللبناني

افتتح يوم السبت أسبوع السينما السريالية، حيث ستعرض يومياً أفلام سريالية مختلفة في مقهى جدل حتى يوم الخميس 26 أيلول. يوم الثلاثاء سيعرض فيلم”يدّ الهية”و هو فلسطيني-فرنسي-مغربي-الماني الانتاج ومن اخراج اليّا سليمان (الساعة 8 مساء).

أمّا يوم الأربعاء فتستضيف “تقدَّم” مجموعة من الوزراء في “الحكومة والشارع: مواجهة الأسئلة الصعبة” وهو لقاء مفتوح مع وزير البلديات المهندس وليد المصري، ووزيرة الثقافة د. لانا مامكغ، ووزير التخطيط والتعاون الدولي د. ابراهيم سيف، ووزير التنمية السياسية د. خالد الكلالدة، ووزيرة النقل لينا شبيب. يدير الحوار كل من المنسقة العامة لمنصة “تقدَّم” د. سلمى النمس والمحامي سائد كراجة (الساعة 6:30 مساء). للمزيد من المعلومات تابعوا مفكرة حبر هنا.

تقدم معاهد اللغات الاوروبية الفعالية الثقافية المشتركة “يوم واحد، خمس دول”حيث يحصل جميع المشاركين على جواز سفر للغات، يستطيعون بواسطته السفر من معهد إلى الآخرحيث يتعرف ضيوف كل معهد على شيء خاص بالبلد المضيف. يحصل “المسافر” على ختم على جواز سفره عند انهائه الفعاليات والأنشطة في كل معهد! و سيختم هذا اليوم الثقافي بحفل موسيقي في موقف سيارات المعهد الثقافي البريطاني، حيث ستشارك الفرقة الأردنية “الكرسي الخالي” والكورال الفرنسي وفرقة الهيب هوب الألمانية “Gruppe LinguaPlus” الضيوف بموسيقاهم (يوم الخميس ابتداءً من الساعة 11 صباحا).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية