أجندة الفعاليات الثقافية والفنية في عمَان، ١٢ – ١٨ شباط/فبراير

الأحد 12 شباط 2012

اليوم يبدأ أسبوع حافل بنشاطات محلية مميزة، لعل أبرزها حفل “المخطط: نهوض محلي”، وهو حفل موسيقي لإطلاق ألبوم مغني الراب “خطة ب” وألبومين للموسيقي ومغني الراب “الفرعي”، وذلك على خشبة مسرح الرينبو بمشاركة مغنيي راب من فلسطين ولبنان ومصر ودي جي صوت وصورة من الأردن.

نقاشات علامة المربع تعود غداً الإثنين لمناقشة موضوع مهم على ساحة الإصلاح السياسي وهو النظام الإنتخابي في الأردن، للاطلاع أكثر على الموضوع تابعوا هذا الفيديو التمهيدي.

هذا الأسبوع أيضاً وفي الذكرى العاشرة لرحيل الأديب الأردني مؤنس الرزاز، يناقش نادي انكتاب كتابه مذكرات ديناصور، يوم الأربعاء. ما زال لديكم وقت لقراءة الكتاب والمشاركة في النقاش.

يعرض في الهيئة الملكية للأفلام غداً الفيلم الوثائقي الأمريكي “سعادة”، والذي يأخذ  المشاهدين في رحلة عبر خمس قارات للبحث عن معنى السعادة. ويتناول العديد من القضايا الأساسية التي يواجهها  المجتمع مثل كيفية التعامل والموازنة ما بين الشهرة والمال واحتياجاتنا لعلاقات قوية والصحة وتحقيق الذات.

هذا إضافة إلى عدد كبير من الفعاليات الشيقة من عروض أفلام وافتتاح معارض وحفلات موسيقية وغيرها. تالياً التفاصيل:

الأحد ١٢ شباط/فبراير ٢٠١٢

حوار حول تمويل قطاع الثقافة والفنون بإدارة تولين توق، في مكان/مساحة فنية، الساعة ٥ مساءً.

كتاب الأسبوع: محاضرة عن كتاب “أدب الحكاية الشعبية في فلسطين والأردن” مع مؤلف الكتاب د. عمر الساريسي، يدير الحوار د.سلطان العجلوني، في دائرة المكتبة الوطنية، الساعة ٦ مساءً.

ذاكرة السوسن: حفل تكريم للفنانين زهير النوباني ونادرة عمران، في المركز الثقافي العربي/جبل اللويبدة، الساعة ٧ مساءً.

الإثنين ١٣ شباط/فبراير ٢٠١٢

افتتاح معرض الفنان الأردني عمار خماش، في غاليري نبض (بجانب برية الأردن/منطقة الدوار الأول)، الساعة ٦:٠٠ مساءً.

محاضرة بعنوان الإعلام والتغيير الاجتماعي، يقدمها  الباحث الدبلوماسي العراقي د.صباح ياسين ويدير الجلسة  د. نبيل الشريف، في منتدى شومان الثقافي، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

عرض الفيلم الوثائقي الأمريكي “سعادة”، في الهيئة الملكية للأفلام، الساعة السابعة مساءً.

نقاشات علامة المربع حول إصلاح النظام الانتخابي، في غاليري راس العين/مقابل مركز الحسين الثقافي، الساعة ٧ مساءً.

اجمل ما غنت مطربات القرن العشرين، فرقة عمَان للموسيقى العربية بقيادة صخر حتر، بصوت المطربة الأردنية هيفاء كمال وجوقة الغناء العربي، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧:٣٠ مساءً، البطاقات بعشر دنانير و٢٠ دينار.

الثلاثاء ١٤ شباط/فبراير ٢٠١٢

حوار مع الفنانة البصرية ريم القاضي، تقدم فيه جزءاً من عملها، مع التركيز على استراتيجيات التوثيق والجماليات التعاونية وسط ظروف التغيير الاجتماعي في عصرنا. في دارة الفنون/جبل اللويبدة، الساعة ٦:٣٠ مساءً. (الحديث باللغة الإنجليزية، مع قدر كبير من المحتوى المرئي)

يحدثفيمثلهذااليومكليوم” “عايشومسرور: عرض دمى مشغول بتقنيتي دمى الطاولة وخيال الظل غنائي للكبار يقدمه مسرح دفا، في المركز الثقافي الملكي – مسرح محمود أبو غريب (المسرح الدائري)، الساعة الثامنة مساءً. سعر التذكرة: 5 دنانير، يرصد ريع التذاكر لصالح جولة عروض تستهدف المخيمات والقرى والمناطق الفقيرة. أماكن بيع التذاكر: جفرا – ركوة عرب – Books@cafe – Turtle Green – ميجانا – مكتبة الحكواتي.

الأربعاء ١٥ شباط/فبراير ٢٠١٢

انكتاب يناقش “مذكرات ديناصور” لمؤنس الرزاز في الذكرى العاشرة لوفاته، في المركز الثقافي العربي/جبل اللويبدة، الساعة ٧ مساءً

 يحدث في مثل هذا اليوم “كل يوم” “عايش ومسرور”: عرض دمى مشغول بتقنيتي دمى الطاولة وخيال الظل غنائي للكبار يقدمه مسرح دفا، في المركز الثقافي الملكي – مسرح محمود أبو غريب (المسرح الدائري)، الساعة الثامنة مساءً. سعر التذكرة: 5 دنانير، يرصد ريع التذاكر لصالح جولة عروض تستهدف المخيمات والقرى والمناطق الفقيرة. أماكن بيع التذاكر: جفرا – ركوة عرب – Books@cafe – Turtle Green – ميجانا – مكتبة الحكواتي.

 افتتاح معرض رجيم الصفر للفنان بلاسم محمد، في غاليري أورفلي/أم أذينة، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

 لقاء الأربعاء في رابطة الكتاب الأردنيين: شهادة إبداعية للشاعر محمد العامري، في مقر الرابطة بالشميساني، الساعة ٦ مساءً

الخميس ١٦ شباط/فبراير ٢٠١٢

يحدثفيمثلهذااليومكليوم” “عايشومسرور“: عرض دمى مشغول بتقنيتي دمى الطاولة وخيال الظل غنائي للكبار يقدمه مسرح دفا، في المركز الثقافي الملكي – مسرح محمود أبو غريب (المسرح الدائري)، الساعة الثامنة مساءً. سعر التذكرة: 5 دنانير، يرصد ريع التذاكر لصالح جولة عروض تستهدف المخيمات والقرى والمناطق الفقيرة. أماكن بيع التذاكر: جفرا – ركوة عرب – Books@cafe – Turtle Green – ميجانا – مكتبة الحكواتي.

التحت أرضيون: ستاند اب كوميدي . راب . بريك دانسر . غناء . عزف عود وجيتار، في كافيه The Basement/شارع الرينبو مقابل سينما الرينبو، الساعة ٤ – ٧ مساءً. التذكرة ٣ دنانير تباع على الباب.

الجمعة ١٧ شباط/فبراير ٢٠١٢

المخطط :نهوضمحلي حفلة إطلاق ثلاث البومات موسيقية للرابر خطة ب و الموسيقي و الرابر الفرعي، على خشبة مسرح الرينبو، السّاعة السادسة مساءا. يستضيف الحفل رابرز عرب من أقطار مختلفة : مقاطعة من فلسطين , إد من بيروت و ديب من مصر و طبعاً دي جي صوت و صورة من الأردن. التذاكر مجانيّة و لكن يجب الحصول عليها قبل العرض بيومين. ستكون التذاكر متوفرة إبتداء من 22-1-2012 و سنعلن أماكن الحصول عليها.

مساءا بعد العرض و في نفس اليوم ستكون هناك حفلة في كانفاس في جبل اللويبدة تتضمن دي جي صوت و صورة مرة أخرى و دي جي سولو من المملكة المتحدة و أيضا فرقة موسيقية، سعر التذكرة 10 دنانير و تتضمّن الألبومات الثلاثة.

يمكن الحصول على التذاكر لحفلة كانفاس في مسرح الرينبو يوم العرض.

السبت ١٨ شباط/فبراير ٢٠١٢

منتديات الإصلاح الاقتصادي في الأردن: جلسة حوارية حول حسم عضوية الأردن في مجلس التعاون الخليجي، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة السادسة مساءً. بتنظيم من مركز جامعة كولومبيا الشرق أوسطي للدراسات بالتعاون مع الجامعة الأردنية.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية