«المواطن أربعة»، مشروع ليلى، غيتار كلاسيكي، والمزيد في عمّان هذا الأسبوع

الأحد 09 آب 2015

ينظم حبر هذا الأسبوع في سينما الرينبو العرض الثاني لفيلم «المواطن أربعة»، الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي 2015، وهو من إخراج لورا بيوتراس. يروي الفيلم قصة رحلة محلل النظم المعلوماتية في وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن، بتأمين ملايين من الوثائق التي سربها من الوكالة، لمخرجة الفيلم والصحفي غلين غرينوالد في هونغ كونغ في حزيران 2013. الدخول مجاني (الأربعاء، 7:00 مساءً).

بعد غياب سنتين عن الأردن، يستضيف مهرجان «آمان» لهذا العام الفرقة اللبنانية «مشروع ليلى»، الجمعة في المدرج الروماني في وسط البلد، كما سيطلق يزن الحيفاوي ألبومه الأول خلال المهرجان. تفتح الأبواب الساعة 7:00 مساءً. أسعار التذاكر 20 و15 دينارًا.

تستضيف مؤسسة شومان يوم الخميس فرقة جذور، ضمن سلسلة أمسياتها الموسيقية، وتحل رنين الشعّار ضيفة على الأمسية. جذور هي فرقة من الموسيقيين الذين يسعون لإظهار جذور الموسيقى العربية عبر إحياء الموروث الموسيقي الآلاتي للمنطقة العربية والشرق الأوسط ككل وتطوير هذا الموروث للذائقة العصرية. (7:30 مساءً).

ويحيي المركز الثقافي الملكي ليلة موسيقية بالجيتار الكلاسيكي والتانغو، مستضيفًا الفنانين وعازفي الغيتار غسان ناجي وطارق حرب. ستشمل الليلة عروضًا موسيقية من حقبات فنية مختلفة، من الباروك إلى الحقبة الكلاسيكية، والرومانسية إلى المعاصرة (الخميس، 8:00 مساءً).

تعود مجموعة انكتاب للانعقاد في مساحة مكان لمناقشة أحد أهم أعمال الأدب الأمريكي، الشيخ والبحر لإرنست هيمنغواي. الرواية الكلاسيكية تسرد قصة الإنسان ضد الطبيعة، عبر صراع العجوز سانتياغو مع السمكة التي اصطادها بعد فترة انقطاع طويلة. (الأربعاء، 7:00 مساءً).

ولا تنسوا أن تراسلونا على culture[at]7iber[dot]com إذا كان هنالك فعاليات ترغبون بإدراجها.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية