أجندة الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، ٨ – ١٤ نيسان

الإثنين 09 نيسان 2012

تعود “قافلة بين سينمائيات” للمرة الثانية إلى عمان للتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام لتقديم مجموعة أفلام جديدة من صنع مخرجات من العالم العربي وإسبانيا وأمريكا اللاتينية. ستعرض القافلة على مدار خمسة أيام مجموعة من الأفلام من هندوراس والأرجنتين واسبانيا وكوبا وفلسطين.

تقدم فرقة نايا، وهي فرقة موسيقية نسائية ، حفلين موسيقيين مساء الإثنين والثلاثاء في مركز الحسين الثقافي. تضم هذه الفرقة مجموعة متميزة من الموسيقيّات الأردنيات وتعنى بتقديم القوالب الموسيقية الكلاسيكية من التراث الموسيقي الأردني والعربي من خلال الحوار بين الآلات الشرقية والغربية.

تالياً التفاصيل عن هذه الفعاليات وغيرها من عروض أفلام ومحاضرات ومعارض فنية.

الأحد ٨ نيسان/ابريل ٢٠١٢

قافلة بين سينمائيات
على بعد خمس دقائق من المنزل، ناهد عواد، 56 دقيقة، وثائقي، بالعربية مع ترجمة إلى الاسبانية، فلسطين- تركيا- سويسرا، 2008، في الهيئة الملكية للأفلام (شارع عمر بن الخطاب المتفرع من شارع الرينبو)، الساعة ٧ مساءً.

إيسابيل الليندي – باولا رودريجيث، 60 دقيقة، وثائقي، بالإسبانية مع ترجمة إلى الانجليزية، ألمانيا، 2008، في الهيئة الملكية للأفلام (شارع عمر بن الخطاب المتفرع من شارع الرينبو)، الساعة ٧ مساءً.

الاثنين ٩ نيسان/ابريل ٢٠١٢

محاضرة لناشطة حقوق الإنسان نايومي توتو (ابنة ديزموند توتو)، في مركز جامعة كولومبيا الشرق أوسطي للدراسات، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

قافلة بين سينمائيات
‫فكرة أمي – ‬مايدر أولياجا، 80 دقيقة، وثائقي، بالإسبانية مع ترجمة إلى الانجليزية، إسبانيا – المكسيك، 2009. في الهيئة الملكية للأفلام (شارع عمر بن الخطاب المتفرع من شارع الرينبو)، الساعة ٧ مساءً.

حفل موسيقي لفرقة نايا الموسيقية، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧:٣٠ مساءً. لمزيد من المعلومات 0795075550

محاضرة: التعليم العالي والماجنا كارتا، يقدمها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الدكتور عصـام زعبلاوي، في منتدى شومان الثقافي، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

الثلاثاء ١٠ نيسان/ابريل ٢٠١٢

قافلة بين سينمائيات
من تحدث عن العنف – كاتيا لارا، 90 دقيقة، وثائقي، بالإسبانية مع ترجمة إلى العربية، الأرجنتين، 2010. في الهيئة الملكية للأفلام (شارع عمر بن الخطاب المتفرع من شارع الرينبو)، الساعة ٧ مساءً.

حفل موسيقي لفرقة نايا الموسيقية، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧:٣٠ مساءً. لمزيد من المعلومات 0795075550

عرض الفيلم الأردني سمك فوق سطح البحر، إخراج حازم بيطار، في مؤسسة عبد الحميد شومان، الساعة ٧:٠٠ مساءً.

الأربعاء ١١ نيسان/ابريل ٢٠١٢

قافلة بين سينمائيات
لينيرس المسار البسيط للأشياء – فرانكا جونثاليث، 77 دقيقة، وثائقي، بالإسبانية مع ترجمة إلى العربية، الأرجنتين، 2010، في الهيئة الملكية للأفلام (شارع عمر بن الخطاب المتفرع من شارع الرينبو)، الساعة ٧ مساءً.

حفل موسيقي لفرقة بيت الرواد بقيادة الموسيقار صخر حتر، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧:٣٠ مساءً.

افتتاح معرض “في ذكرى عصام صباح نوري السعيد”، في غاليري أورفلي، أم أذينة، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

الخميس ١٢ نيسان/ابريل ٢٠١٢

قافلة بين سينمائيات
أفلام قصيرة من كوبا ‪-‬ كلوديا كالديرون وخوليا جارثيا وديسيير روندون وخوليانا فانجول، 43 دقيقة، وثائقية وروائية، بالأسبانية مع ترجمة إلى العربية‪،‬ في الهيئة الملكية للأفلام (شارع عمر بن الخطاب المتفرع من شارع الرينبو)، الساعة ٧ مساءً.

الجمعة ١٣ نيسان/ابريل ٢٠١٢

عرض أفلام مختارة من مشروع “أفلام ٤٨ ساعة”، في مسرح الرينبو، الساعة ٧:٣٠ مساءً.

السبت ١٤ نيسان/ابريل ٢٠١٢

مسرحية كومّستير – فرقة مسرح تحت التأسيس، في مسرح الرينبو، الساعة ٧ مساءً. التذكرة ٥ دنانير.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية