أجندة الفعاليات الثقافية والفنية في عمَان، ٣ – ٧ كانون ثاني/يناير

الثلاثاء 03 كانون الثاني 2012

‪كل عام وأنتم جميعاً بخير من فريق حبر. لعل المتابعين منكم لأجندة الفعاليات على الموقع أسبوعياً لاحظوا نمو وتطور الأنشطة الثقافية والفنية خلال العام الماضي كماً ونوعاً، ونحن متشوقون لاستمرار هذا التطور في المشهد الفني الثقافي في هذه السنة الجديدة. إذا كان هنالك فعاليات ترون أنه يجب إدراجها على الأجندة لا تترددوا في إرسال تفاصيلها إلينا عبر البريد الالكتروني ‬

‪ولا تترددوا أيضاً في إرسال مراجعات أو مقالات أو صور أو فيديو عن الفعاليات التي تحضرونها‬.

هذا الأسبوع تنطلق في مكان سلسلة أفلام الشتاء، حيث سيقوم الكاتب والناقد السينمائي يزن أشقر باختبار مجموعة من الأفلام لعرضها ومن ثم مناقشتها. في أول جلسة السبت القادم ستعرض أفلام قصيرة تجريبية من كندا والولايات المتحدة وألمانيا/بريطانيا (مزيد من التفاصيل هنا).

كما اعتدنا بداية كل شهر يعود ثلاثاء عمان التقني، وموضوع هذا الأسبوع هو التجارة الالكترونية مع متحدثين من شركات رائدة في هذا المجال.

ما زال لديكم فرصة لزيارة عدد من المعارض الفنية التي تختتم خلال هذا الأسبوع، منها معرض الفنانة/المعمارية الأردنية صبا عناب في دارة الفنون، والمعرض المشترك لمجموعة متميزة من الفنانين الأردنيين بينهم سهل حياري وعمار خماش ونبيل شحادة وغيرهم في غاليري نبض، ومعرض “تعلم لحظي من أحداث جسام” في مكان، وغيرها.

تالياً التفاصيل حول هذا الفعاليات والمزيد.

الثلاثاء ٣ كانون ثاني‫/‬يناير، ٢٠١٢

ثلاثاء عمَان التقني (عمَان تي تي): عن التجارة الالكترونية، في جامعة الأميرة سمية/مدرج الصداقة، الساعة ٧ مساءً (يسبقها ساعة للتعارف والتشبيك قبل بدء فقرات المتحدثين).

الفيلم الإيراني: “انفصال نادر و سيمين” (إنتاج 2011 – إخراج أصغر فرهادي)، في مؤسسة عبد الحميد شومان (شارع الكلية العلمية الإسلامية/جبل عمَان)، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

ورشة فكرية مفتوحة حول كتاب علي عبد الرازق (الإسلام وأصول الحكم) يديرها د.محمد خالد الشياب، في مقر رابطة الكتاب الأردنيين بالشميساني، في السابعة مساءً.

موسيقى جاز مع فرقة يعقوب أبو غوش، في كانفاس/جبل اللويبدة، الساعة ٩ مساءً. للحجز 064632211، تكلفة الدخول ٥ دنانير

الأربعاء ٤ كانون ثاني/يناير ٢٠١٢

حفل موسيقي لفرقة بيت الرواد، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧:٣٠ مساءً. الدعوة عامة.

الخميس ٥ كانون ثاني/يناير ٢٠١٢

حفل لفرقة العاشقين، ينظمه نادي يرموك البقعة بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين على إنطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة وتعبيراً عن التلاحم الأردني الفلسطيني، في مسرح الأرينا/جامعة عمًان الأهلية، الساعة السادسة مساءً. للحصول على البطاقات يمكن الاتصال على الرقم 0795759412 – الأخ طارق الجابي، أو من خلال الموقع

الجمعة ٦ كانون ثاني/يناير ٢٠١٢

لقاء تعارفي – تعريفي – ترفيهي لمبادرة كتابي كتابك، في بيت بلدنا/جبل اللويبدة، الساعة ١٠ صباحاً – ٢ بعد الظهر. كاليف اللقاء لكل مشارك : 5 JD ، يعود الريع لأنشطة جمعية كتابي كتابك القادمة. مزيد من التفاصيل هنا

السبت ٧ كانون ثاني/يناير ٢٠١٢

أفلام الشتاء في مكان: عرض لمجموعة أفلام تجريبية يتبعها مناقشة (تنسيق يزن أشقر)، في مكان/مساحة فنية، جبل اللويبدة، الساعة ٦:٠٠ مساءً (الأفلام مترجمة للانجليزية فقط).

افتتاح معرض: ذاكرة وأثر، للفنان صادق جعفر، في دار الأندى/جبل اللويبدة، الساعة ٥ مساءً.

معارض مستمرة خلال الأسبوع:

معرض جماعي: احتفالات ملونة، في غاليري رؤى (قرب الدوار السادس)، يستمر المعرض حتى ٢٠ كانون ثاني/يناير.

معرض جماعي في غاليري زارا (فندق حياة عمًان)، يستمر حتى ٢٣ كانون ثاني/يناير.

حوار اللون، معرض في غاليري ١٤، يستمر حتى ٢٠ كانون ثاني/يناير

أصداء من روما، معرض للفنانة وجدان، في المتحف الوطني للفنون الجميلة، يستمر حتى ٥ كانون ثاني/يناير.

معرض لفؤاد خوري وصبا عناب، في دارة الفنون، يستمر حتى ٤ كانون ثاني/يناير.

معرض: تعلم لحظي من أحداث جسام، في مكان/جبل اللويبدة، من الساعة ٢ – ٦ مساءً. حتى ٤ كانون ثاني/يناير.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية