أجندة الفعاليات الثقافية والفنية في عمَان، ٢ – ٨ تشرين أول/أكتوبر

الأحد 02 تشرين الأول 2011

هذا الأسبوع حافل بفعاليات متنوعة وشيقة في عمَان. كما اعتدنا مع بداية كل شهر جديد، يطل علينا “عمان تي تي” أو ثلاثاء عمان التقني في أول ثلاثاء من كل شهر، ونسخة تشرين أول مميزة ومختلفة عن كل ما سبقها إذ أن ضيفها سيكون سمو الأمير الحسن بن طلال في حديث عن الاستمراريه والإبداع والتغيير. (لمزيد من التفاصيل يمكنكم الرجوع إلى صفحة الفعالية على فيسبوك).

تنطلق اليوم في المركز الثقافي الملكي فعاليات «موسم مسرح الكبار»، ويستمر ثمانية عشر يوماً، يُعرض خلالها عدد من المسرحيات الأردنية المنتجة حديثاً من نصوص أردنية وعالمية، وينطلق بمسرحية الحادثة لسوسن دروزة وصبا مبارك.

من فعاليات هذا الأسبوع أيضاً حفل موسيقي بعنوان “4*4 هي مش سيارة رباعية .. هي حفلة موسيقية” تتضمن عروض لأربعة  فرق محلية هي: المربع وسحر خليفة، قزدرة، ترابية وفرقة طارق الجندي، والذين سيقدمون أنواع من الموسيقى البديلة من نمط الشرقي، هارد روك، والراب العربي. الحفل سيكون في مسرح البلد وهو بتنظيم من “بندورة”: واحد من المواقع العربية  المتخصصة بدعم الموسيقى البديلة او التي تُعرف بأنها غير تجارية وتقليدية.

يستضيف مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية اليوم الباحث الدكتور عبد الرزاق التكريتي من جامعة أكسفورد في محاضرة حول ثورة ظفار في سلطنة عمان (١٩٦٢ – ١٩٧٥). ما سيتم تناوله في المحاضرة بمثابة معلومات جديدة لم يكتب عنها أحد، وللمتحدث كتاب سيصدر حول هذا الموضوع عن دار نشر جامعة أكسفورد قريباً.

هذا بالإضافة إلى مسرحيات، وحفلات موسيقية، وفعاليات أخرى. تالياًِ تفاصيلها. لا تنسوا أن ترسلوا لنا معلومات عن الفعاليات التي ترغبون بإدراجها في الأجندة، أو صور ومقالات تتضمن انطباعاتكم عن الفعاليات التي حضرتموها.

الأحد ٢ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

محاضرة: ثورة ظفار في سلطنة عمان، تقديم الدكتور عبد الرزاق التكريتي، في مركز الدراسات الاستراتيجية/الجامعة الأردنية، الساعة الثالثة بعد الظهر.

ندوة اللغات الأجنبية واللغويات، تنظيم كلية اللغات الأجنبية (الجامعة الأردنية) وتكتل المؤسسات الوطنية الأوروبية للثقافة- فرع عمان، في الجامعة الأردنية/مدرج وادي رم، من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة والنصف بعد الظهر. (البرنامج هنا)

افتتاح معرض: علم البيئة. تصميم. تعاون/ بينش للهندسة المعمارية وهندسة الطاقة الشمسية، في المتحف الوطني للفنون الجميلة. الساعة السادسة مساءً. يستمر المعرض حتى ٢٥ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

مسرحية “الحادثة”، لسوسن دروزة وصبا مبارك، في المركز الثقافي الملكي، الساعة ٨ مساءً.

الاثنين ٣ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

محاضرة:حـركات الإصلاح والتجديد في الوطـن العربـي والتحديات التي تواجهه، يقدمها الدكتور على محافظة، في منتدى شومان الثقافي/مؤسسة عبد الحميد شومان، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

أمسية مع مسرح فرات في عمّان – منولوجات من أعمال مختلفة لمسرح فرات، تؤديها: إلينور ديلوري نوردين (السويد) ودنيا مسعود (مصر)، في مسرح البلد، الساعة ٧ مساءً

مسرحية “الحادثة”، لسوسن دروزة وصبا مبارك، في المركز الثقافي الملكي، الساعة ٨ مساءً.

الثلاثاء ٤ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

الاستمراريه والابداع والتغيير مع صاحب السمو الملكي الامير الحسن بن طلال، في مسرح مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٧ مساء.

مسرحية «موسيقى البداية»، من إخراج زيد القضاة وتأليف مارجريت دورا، في المركز الثقافي الملكي، الساعة الثامنة مساءً.

عرض فيلم ألماني “ماريان وجوليان”، إنتاج 1981، في مؤسسة عبد الحميد شومان، الساعة ٧ مساءً

الأربعاء ٥ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

حفل موسيقي: فرقة بيت الرواد بقيادة الموسيقار صخر حتر، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٨ مساءً،

مسرحية «موسيقى البداية»، من إخراج زيد القضاة وتأليف مارجريت دورا، في المركز الثقافي الملكي، الساعة الثامنة مساءً.

افتتاح معرض التصوير “فلسطين في عيني”، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة السابعة مساءً. يستمر المعرض حتى ١٠ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

الخميس ٦ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

مسرحية عشيات حلم (نقوش حورانية)، في المركز الثقافي الملكي، الساعة الثامنة مساءً.

الجمعة ٧ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

“4*4 هي مش سيارة رباعية .. هي حفلة موسيقية” لأربعة  فرق وهم: المربع وسحر خليفة، قزدرة، ترابية وفرقة طارق الجندي، في مسرح البلد، الساعة ٧ مساءً. سعر التذكرة ١٠ دنانير.

مسرحية عشيات حلم (نقوش حورانية)، في المركز الثقافي الملكي، الساعة الثامنة مساءً.

سوق جارا، شارع فوزي المعلوف (المتفرع من شارع الرينبو)، من الساعة ١٠ صباحاً حتى ١٠ مساءً.

السبت ٨ تشرين أول/أكتوبر ٢٠١١

مسرحية «الميزان»، للمخرج حاتم السيد والمؤلف محمد سالم سليمة، في المركز الثقافي الملكي، الساعة الثامنة مساءً.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية