ماراثون عمان الدولي – اخطاء بالجملة؟

الثلاثاء 02 تشرين الثاني 2010
بقلم سامر القروم
حدثت مجموعة من الاخطاء التنظيمية في مجريات ماراثون عمان الدولي الذي أقيم في ٢٢ أكتوبر. من الأمثلة الطفلة رنا ياسين رجب حصلت رسميا على المركز الثاني في سباق 4كم فئة 6 – 9 اعوام وتم نشر النتائج الرسمية بالجريدة الرسمية وعندما ذهبت الطفلة مع اهلها لاستلام الجائزة تفاجئت انه حدث خطأ وهو انها اكبر من الفئة التي ركضت بها في السباق ولذلك قالوا لها ان الجائزة ستسحب منك وصدمت الفتاة كثيرا بالقرار المفاجئ علما انها تم ادراج اسمها مع فئة 6- 9 واعطيت رقم ولون للرقم لنفس الفئة وتم ادخالها للنظام وتم قبولها وشاركت على اساس صحيح من ناحية النظام للماراثون نفسه وتم اخراج النتائج كاملة ومن ضمنها اسم رنا. اذا كان هناك خطأ ألا يجب ان يتحمله منظمو الماراثون وليس الطفلة التي مرضت وانهالت دموعها عندما قال لها السيد سمير فركوح مدير الماراثون اعتذر لا يمكن اعطاءك الجائزة لان تاريخ ميلادك يؤكد انك اكبر من الفئة التي ركضتي معها؟
ايضا تم دمج سباق المعاقين حركيا مع المكفوفين علما انها فئتان مختلفتان وعندما جاء الشخص المكفوف الذي حصل على المركز الاول ليأخذ جائزته قيل له انك في المركز الثاني الجائزة الاولى ذهبت لشخص مقعد ضمن فئة الكراسي المتحركة ولا نفهم ما دخل الفئتان ببعضهما.
ناهيك عن اخطاء النتائج مع البطل الاردني العالمي سلامة الاقرع وتصريحاته نقلها التلفزيون الاردني مباشرة بعد السباق ضمن برنامج المجلة الرياضية مع الاعلامي محمد قدري .
وبعد نحن نتمنى ان يخرج الماراثون بصورة افضل وان يتم تنظيمه من قبل خبراء وليس متطوعين بالمجان يفتقر معظهم خبرة تنظيم مثل هذه الفعالية. هل الهدف التوفير؟ ولكن لصالح من الله اعلم.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية